إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

رسالة لمتقاعدي الأمن العام .. العطاء لا يقابله الا العطاء


عمان جو - شادي سمحان

هو نداء لكل متقاعد لا زال يستمع لصوت الوطن .. لكل من شرب من ماءه وعاش على ترابه .. فهذا جهاز الأمن العام الذي لبستم شعاره يوماً.. واستزادكم من خبراته وامتيازاته .. فكان قسمكم الذي عاهدتم الله ان تخلصوا له ولخدمته وتكونوا العين الساهرة للوطن وأمنه ضد العابثين والمخربين في كل الظروف ....

رسالتنا اليوم .. لكل متقاعد ما زالت ذكراته تحن للفوتيك ولتلميع حذاءه العسكري .. والاستيقاظ باكراً مع خيوط الشمس الاولى للالتحاق بعمله في وحدة من وحدات وادارات الامن العام .. فكانت على الدوام ملجأكم وعرينكم الذي يفخر بكم .. ويباهي العالم بانتماءكم واخلاصكم وحرفيتكم ومهنيتكم العالية..

فالعشرات من اخواننا المتقاعدين المعتصمين، يشابهون المئات من ابناء جيلهم الذين ما زالوا ينتظرون فرصتهم في الحصول على حقوقهم التي نص عليها القانون العسكري كما مختلف الاجهزة الأمنية الاخرى ، فهي تسري على الجميع بدور عادل لا يستثني احداً.. ولا يقدم متقاعد على آخر مهما اختلف في اسم عشيرته او محافظته .. وما صعوبة صرف هذه المستحقات دفعة واحدة للجميع الا حال وطن بأكمله .. فنحن جميعنا - كأردنيين - نعيش اوضاعاً اقتصادية صعبة .. أضعفت قدرتنا على التحمل .. لكننا لم ولن نختار السير في طريق لا يشبه قناعاتنا ولا يخالف فطرتنا التي خطها عرق جباهكم وأنتم العين الساهرة على امن الوطن .. فمن المؤكد ان حقكم في لقمة العيش محفوظ تماماً كما هو حقنا في الحياة .. لكننا سنكون اقوى لو وقفنا بجانب بعضنا البعض وجعلنا من التعاون والانصات والمشاركة سبيلاً لتحقيق مآربنا ..

ولا نجتهد بالقول ، ان ذكرنا أنكم كنتم ممن تفائل بقيادة اللواء فاضل الحمود لجهاز الامن العام مع بداية تسلمه لمهامه .. وكنتم أول من أكد انه وقف الى جانب مطالبكم ، ووضع في سلم اولوياته الحرص على تأمين حقوقكم وفتح امامكم باب الحوار للوصول لصيغة توافقية ترضي جميع الاطراف - وهو ما كان - .. وكنتم على ثقة بأنكم ذراع يحمي جهازكم الذي لن يخذلكم ..

جوهر رسالتنا لكم اليوم .. أننا لا ننكر ان مطالبكم في صرف مستحقاتكم حق ثابت ، لكن من حق جهاز الامن العام عليكم ان تقفوا معه والى جانبه ، وان تكونوا مصدر قوة له لا مصدر ضعف، وان تثبتوا على مواقفهم ولا تُعلوا سقف مطالبكم .. فالمثل العربي قال "ان أردت أن تطاع .. فاطلب المستطاع".. ولا زال أملنا بكم ان تغلب عليكم طباع ابناء العشائر في الكرم والجود ورحابة الصدر ، وهي اكثر ما نحتاجه اليوم..

نعم ، لنعطي بعضنا الفرصة لنكون لبنة في تطور وتقدم جهاز الامن العام.. وان نكون على ثقة بأن جهاز الامن العام الذي افنيتم سنوات العمر بين صفوفه، يعمل بقدر ما يستطيع لتطويع الامكانيات والظروف لتأمين الحياة الكريمة لكم ولعائلاتكم ، لنقف مع #أمننا ونمنح انفسنا فرصة الانصهار به مرة اخرى فالعطاء لا يقابله الا العطاء..




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :