إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

السعود يقدم مرافعة مشرفة عن القدس وفلسطين من تركيا


عمان جو – خاص - سطر النائب يحيى السعود حالة فريدة من التمثيل الحقيقي للاردنيين من تصل فلسطيني هو يترافع بجدارة وبحرارة عن الهم الفلسطيني امام زعيم سياسي مهم مثل خالد مشعل لدى مشاركته خلال في ندوة بعنوان "القدس والأقصى" ضمن ملتقى "الأفروآسيوي" للتعاون والتنمية، الذي أقيم بتركيا مؤخرا.
السعود ومن خلال مداخلته التي القاها في المؤتمر وبحضور ابي الوليد قال كلاما غاية في الاهمية وعبر عن مكنون كل اردني وفلسطيني في الاردن ورسم خارطة طريق للمرحلة المقبلة وكيفية مجابهة ما يسمى بصفقة القرن معرجا على ضرورة وقف الانقسام الفلسطيني.
ابو الوليد القيادي السابق في حركة حماس ابدى اعجابه للمستوى الرفيع الذي ادلى به السعود مدللا على وعي وفكر النائب السعود معتبرا انه اشجع نائب أردني.
السعود الذي يرأس لجنة فلسطين النيابية باقتدار اطلق تصريحات هامة عبرت عن وجدان الأردنيين حيال كل المخاوف التي تقلق الاردنيين وكل الشرفاء حيال القدس والقضية الفلسطينية .
،. مهم جدا ما قاله السعود فللمرة الاولى يظهر جدية وحرقة وتعصبا للقدس وعروبتها كمدافع عن مواقف الاردن في المنابر البرلمانية والشعبية خلافا للصورة الانطباعية التي اخذت عن الرجل كابرز المشاكسين تحت قبة الربمان.

النائب السعود دعا لفكرة تشكيل اللوبيات العربية داخل مراكز صنع القرار العالمية و اشار الى أنه خلال زيارته لمجلس العموم البريطاني لمس إيمانا من بعض الشخصيات فيه بعدالة القضية الفلسطينية ، ولكن عندما يهم المجلس بإصدار قرار تتحرك اللوبيات الداعمة للكيان الصهيوني فيه ، وبالتالي يصدر القرار من المجلس لصالح الكيان.

السعود ايضًا اشار الى أن الشعب الأردني بأكمله يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وطالب مرارا بإلغاء معاهدة وادي عربة ، موضحا أن السفير الصهيوني يتنقل بالأردن خلسة ولايجرؤ على رفع علم كيانه على مركبته خوفا من كشفه .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :