إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اشهار كتاب مرايا قصصية لأنعام القرشي


عمان جو - اقيم في دائرة المكتبة الوطنية مساء امس حفل إشهار كتاب مرايا قصصية- كاتبات من جميع أنحاء الوطن العربي لأنعام القرشي.

وقال الشاعر مظهر عاصف في قراءته النقدية ان الكتاب يحمل هموم المرأة العربية والمجتمع بشكل عام بحرفية ذكية، ونضوج فكري وجدة وواقعية ناهيك عن الرقة والعذوبة، مضيفا ان اللوحات المنتقاة بإتقان تترجم احساس القارئ.

وقالت الكاتبة صباح المدني ان الكتاب يتطرق إلى الفترة الناصعة من تاريخ الادب من خلال مجموعة "تناسوا النرجسية والفردية "في سبيل النهوض بأدب ينبض قوة وأملاً بالتجديد يعبر عن نفسية الأمة وجذورها الحضارية في مساهمة فاعلة في عبور الثقافة نحو الحداثة.

وبينت القرشي ان مشروع كتابها بني على نفس فكرة الوحدة العربية ويتضمن قصصاً لكاتبات من جميع دول العربية من خلال قصة واحدة لكل كاتبة، موضحة انها لم تكن فكرة وليدة لحظة طارئة أو عرضية ، بل كانت دفينة وعميقة ترسخت من الصغر في جلسات الكبار الذي يتحدثون عن هم الوحدة العربية باختلاف مواقفهم السياسية ومعتقداتهم ومذاهبهم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :